احتفال نقابة الكهربائيين الفلسطينيين في محافظة بيت لحم بعيد العمال العالمي



تحت رعاية معالي وزير العمل د.احمد مجدلاني نقابة الكهربائيين الفلسطينيين في محافظة بيت لحم تقيم احتفالا تكريميا بمناسبة عيد العمال العالمي

 بيت لحم من جورج زينه أكد الدكتور أحمد مجدلاني – وزير العمل ان الطبقة العاملة كانت وما زالت في طليعة شعبنا في النضال من أجل الحرية والاستقلال وبناء الدولة الفلسطينية فكان منهم الشهداء والجرحى.

جاء ذلك خلال كلمته في الاحتفال الذي نظمته نقابة الكهربائيين الفلسطينيين في محافطة بيت لحم بحضور ممثلين عن المحافظة ومكتب الرئيس والأجهزة الأمنية والنقابات والأطر العمالية والقوى الوطنية ورئيس وأعضاء النقابة والمدعوين.

ووجه مجدلاني التحية والتقدير لكل العاملات والعاملين داخل الوطن وفي الشتات والنقابة الحرفيات وللمرأة المناضلة وتطرق الى سياسات الحكومة في بناء مؤسسات الدولة وتعزيز التدريب المهني والتقني بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وأهمية الترابط بين التطوير المهني وتطوير التشغيل وخلق فرص عمل ووضع استراتيجية لاعادة تنظيم سوق العمل في فلسطين واعادة تفعيل صندوق التشغيل والضمان الصحي والاجتماعي ومقاطعة بضائع المستوطنات العمل فيها . داعيا أصحاب العمل والغرف التجارية الى خلق فرص عمل للعاملين في المستوطنات .

وألقى رئيس النقابة غسان داوود كلمة قال فيها ان احتفالنا بعيد العمال في فلسطين يتميز عن الاحتفالات في مختلف أنحاء العالم لاننا الشعب الوحيد الذي لا يزال تحت نير الاحتلال الذي يمارس أبشع أنواع الجرائم بحق شعبنا من هدم واغلاق وحصار ونوه الى انجازات وفعاليات النقاية .

كما ألقى اسحق ناصر الدين كلمة النقابة العامة للكهربائيين , قدم من خلالها التهاني للعمال وقال إن النقابة وتعمل على تنظيم العمل الكهربائي وتنظيم شؤون المهنة والعمل ع تحسين أداء الأعضاء وتوفير وسائل وسبل تطوير كفاءاتهم المهنية والعلمية والثقافية والاجتماعية.

اما كلمة شركة كهرباء القدس فقد ألقاها المهندس هاني غوشة حيا فيها الطبقة العاملة وتطرق الى انجازات الشركة التي يعمل بها اكثر من 800 موظف كما القي محمود زيادة كلمة اتحاد النقابات المستقلة وطالب بالعمل علي رفع مستوي الاجور والحد من استغلال الطبقة العاملة وتعزيز مبادى الديمقراطية

القي ممثل المحافظ فؤاد سالم كلمة هنأ فيها الطبقة العاملة ونقل تحيات المحافظ وثمن جهود وزارة العمل .

وتخلل الاحتفال فقرات الدبكة الشعبية قدمتها فرقة دلال للفنون الشعبية والفنان محمد الفقية

وفي ختام الاحتفال قام الوزير مجدلاني واعضاء منصة الشرف بتكريم عدد من اعضاء النقابة .

وقد ادار عرافة الحفل امين سر النقابة السيد شاهين عبد الرحمن شاهين.


12 أكتوبر

2014